بعد حصده لكأس مصر.. ما قيمة جائزة الأهلي؟

حقق النادي الأهلي المصري إنجازا تاريخيا من خلال الفوز بلقب كأس مصر بعد هزيمة الزمالك في المباراة النهائية، التي أُقيمت في السعودية، وبتسجيله هدفين في الدقائق الأخيرة من اللقاء، وبهذا توج باللقب التاسع والثلاثين في تاريخه، وأصبح بذلك أكثر الفرق تتويجا على المستوى العربي والإفريقي.

سجل إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة هدفي النادي الأهلي في الدقيقتين 84 و90+4. أُقيم نهائي كأس مصر في السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض، حيث حصل الأهلي على 950 ألف دولار بعد تتويجه، بينما حصل الزمالك على 250 ألف دولار. حافظ الأهلي، بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، على اللقب للموسم الثاني على التوالي بعد الفوز في النسخة السابقة على بيراميدز. يُعتبر الأهلي المصري من بين الأندية الأكثر تحقيقا للبطولات على مستوى العالم بأسره، ليس فقط في قارة إفريقيا، نظرًا لتاريخه العريق ولقبه العديد عبر الزمان، حيث يُعتبر البطل الأسطوري لمعظم البطولات المحلية في مصر وإفريقيا.

يسيطر النادي الأهلي على بطولة الدوري المصري الممتاز بـ 43 لقبًا، بينما يمتلك النادي الزمالك، الغريم التقليدي، 14 لقبًا. لا يقل شغف الأهلي تجاه هذه البطولة أبدًا، ويعتبر جمهورها هذه البطولة شيئًا ثابتًا في موسمهم.

يُعتبر فريق المارد الأحمر أيضًا حاصلًا على الرقم القياسي في بطولة دوري أبطال إفريقيا بفوزه باللقب 11 مرة.

فاز النادي الأهلي بعدد كبير من البطولات المختلفة، بما في ذلك 14 لقباً في السوبر المصري، و7 مرات في كأس السلطان حسين، و16 لقباً في دوري منطقة القاهرة، بالإضافة إلى 8 ألقاب في السوبر الإفريقي والكأس الإفريقية، ليصبح صاحب الرقم القياسي في عدد البطولات.

Related posts

Leave a Comment